اقسام الملحقية

قسم الشؤن الطبية

 

إطلاق النسخة الأولى من برنامج عنايتي والذي يهدف الى اتمتت عمل الملحقية الصحية مما سيقلل من حاجة زيارة المريض للملحقية الصحية وكذلك يتيح سهولة متابعة الطلبات والإجراءات المتخذة لتنفيذها.

عقد ورشة عمل تطوير الملحقيات الصحية بلندن بتاريخ 4 - 7 يوليو 2018 م بحضور:

o معالي نائب وزير الصحة للشؤون الصحية.

o سعادة المدير العام التنفيذي لمركز الإحالات الطبية.

o سعادة الملاحق الصحيين.

o منسقة الملحقيات الصحية.

 

قسم الشؤن الادارية

ترتيب 31 زيارة ميدانية للمستشفيات والمراكز الصحية.

تنسيق 57 إجتماع مع الأطباء وممثلي ومدراء المستشفيات والمراكز الصحية.

تسهيل أجراء وتصديق 39 فحص زواج للمواطنين المقيمين بالمملكة المتحدة. تسهيل إجراءات وتمديد 77 تأشيرة للمرضى ومرافقيهم.

 

قسم الشؤن المالية

البدء بإستخدام نظام التحويل الألي لمستحقات مقدمي الخدمة من خلال التحويل البنكي المباشر بدلاً من إستخام الشيكات مما نتج عنه تخفيض لإجراءات العمل وتكاليف صرف الشيكات البنكية وتكاليف البريد المرسل.

البدء بمشروع تصفية مستحقات السنوات السابقة ما قبل 1/1/2018 و عمل مخالصات نهائية مع مقدمي الخدمة ( تم انجاز 30 (%نتج عنه شطب فواتير بحوالي اكثر من 400 الف جنيه إسترليني بالاتفاق لجميع الأطراف بعضها يعود الى عام 2011 م.

انخفاض متوسط تكاليف المريض العلاجية للعام 2018 م مقارنة بعام 2017 م بنسبة (38 (-%حيث بلغ متوسط تكلفة مرضى 2017 م حوالي 00.93732 جنيه إسترليني بينما بلغ متوسط التكلفة للعام 2018 م حوالي 00.67747 جنيه إسترليني.

الحصول على أكبر قدر ممكن من خصومات العلاج بعد تطبيق التدقيق المالي والطبي على الفواتير.

اعتماد مبدأ استلام الفواتير بشكل شهري من مقدمي الخدمة ومراجعتها وانهائها خلال شهر من تاريخ استلامها.

تثبيت التعرفة والتسعيرات المالية للسنوات القادمة لبعض المستشفيات تفادياً لأي زيادة مستقبلية في الأسعار نتيجة التضخم المالي والإتفاق على رزم علاجية بأسعار مناسبة.

فتح قنوات تواصل مباشر واجتماعات دورية مع المسؤولين الماليين لجميع مقدمي الخدمات لتذليل كافة الصعوبات.

استحداث نظام مقارنة الأسعار لمقدمي الخدمة بشكل دوري مع القطاعات العامة والخاصة من مقدمي نفس الخدمات.

التعامل بشكل مباشر مع الحكومة البريطانية لاستصدار (تمديد) التأشيرات للمرضى و المرافقين بدلا من المكاتب الوسيطة المعمول به سابقاً وسيؤدي ذلك الإلى تخفيض تكلفة أتعاب تمديد التأشيرات بحدود 35.%

 

 

قسم العلاقات العامة

إجراء 101 إتصال هاتفي بالمرضى 

زيارة 17 مريض منوم

توعية وإرشاد المرضى القادمين للعلاج

إعداد الإستبيانات